جامعة أحمد دراية - أدرار
الجامعة الإفريقية سابقا

كلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة احمد دراية بادرار تحتفل بتخرج دفعة الماستر في الحقوق 2022

أقامت كلية الحقوق والعلوم السياسية صبيحة يوم 9جوان2022، بقاعة المحاضرات الكبرى احتفالا بمناسبة تخرج دفعة الماستر في تخصصاتها الثلاث، القانون الإداري، قانون الأعمال وقانون المؤسسات الاقتصادية تحت إشراف السيد رئيس الجامعة.

 

  بهذه المناسبة ، تشرفت جامعة ادرار، حضور ومشاركة كل من، السيد  والي ولاية ادرار، و السيد رئيس مجلس قضاء ادرار، السيد النائب العام لمجلس القضاء، السيد رئيس الأمن الولائي، السيد رئيس المحكمة الإدارية والسيد محافظ الدولة لدى المحكمة الإدارية وكذا السادة القضاة وضباط الشرطة ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات واطارات من الإقامات الجامعية  بالإضافة إلى أعضاء هيئة التدريس والتكوين من الطاقم البيداغوجي والإداري لقسم الحقوق، وكذا  عائلات  الطلبة المتخرجين.
هذا وفي كلمته الترحيبية هنأ البروفيسور بن عمر محمد الأمين رئيس الجامعة الطلبة المتخرجين بهذه المناسبة شاكرا كل الأساتذة والإداريين الذين أشرفوا على تأطيرهم كما ثمن عودة وإقبال الطلبة القضاة وعناصر السلك الأمني إلى مدرجات الجامعة وصبرهم على تحمل مسؤولياتهم المهنية والعلمية في نفس الوقت.
وفي السياق ذاته ابدى والي الولاية السيد العربي بهلول سعادته وهو يشارك الدفعة حفلها هذا خاصة وانها تضم متخرجين من سلك العدالة، كما تقدم بتحيات التقدير إلى كل أساتذة الجامعة من عمداء ورؤساء أقسام الذين اشرفوا على تكوينهم.
السيد رئيس مجلس قضاء ادرار في كلمته اعتبر هذه المناسبة وقفة تاريخية بالنسبة لمسار التعاون بين مجلس قضاء ادرار  وجامعة أحمد دراية، كما عبر عن شكره باسم كل القضاة وموظفي مجلس قضاء ادرار والسيد رئيس المحكمة الإدارية والسيد محافظ الدولة إلى السيد رئيس الجامعة واطاراتها على الدعوة لهذه المناسبة.
وثمن في كلمته كذألك على الشراكة الهامة بين الجامعة ومجلس القضاء ونوه قائلا: بأننا نعيش اليوم نعمة لم تكن لبعض القضاة والمحامين فرصة الحصول عليها ايام دراستهم في الجامعة فنتمنى ان تبقى امانة للسهر على تجسيدها وتسليمها مشعلا للجيل القادم.
 السيد النائب العام لمجلس قضاء ادرار من جهته  قدم تهانيه تكذلك للطلبة المتخرجين وعلى الدعوة الكريمة لحضور فعاليات حفل تخرج طلبة الحقوق وعبر عن فرحته بتخرج 9 قضاة و14 ضابط من ضباط الشرطة  في هذه الدفعة.
 وفي ختام المناسبة تم تكريم احد اعمدة ومؤسسي كلية الحقوق والعلوم السياسية وعلى رأسهم المرحوم ا.د مبروك المصري والمغفور لها الدكتورة مغني دليلة. والقاضي السيد معلم لحسن الذي كان طالبا يحضر لنيل شهادة الماستر رحمه الله، بالإضافة الى تكريم بعض اساتذة قسم الحقوق والطلبة الاوائل عبر مختلف التخصصات.
تحرير :  بركة سلمان
مقالات ذات صلة ...