جامعة أحمد دراية - أدرار
الجامعة الإفريقية سابقا

كلمة رئيس الجامعة أ.د بن عمر محمد الامين خلال اشرافه على مراسيم افتتاح السنة الجامعية 2022-2023

أكد   رئيس الجامعة أ.د محمد الأمين بن عمر في كلمته بمناسبة افتتاح السنة الجامعية 2023/2022، بقاعة المحاضرات الكبرى لجامعة المجاهد أحمد درايعية .على استمرار مسيرة الجامعة خدمة لسكان الولاية والولايات المجاورة مشيرا أن هذه المهام لن تكمل إلا بتظافر جهود الجميع خاصة وأن الدولة تبدل كل جهدها للنهوض بقطاع التعليم العالي كونه يمثل القاطرة التي تقود المجتمع.  معرجا في كلمته على التحضيرات التي خصصت لهذا الدخول الجامعي من مباشرة أعمال الصيانة لأجل تهيئة الفضاءات البيداغوجية والعلمية والإدارية وإعادة توزيعها على مختلف الكليات حسب الحاجة لتجسيد فلسفة الاستقلالية التي باشرتها إدارة الجامعة. موضحا أن فترة التسجيلات انتهت يوم 15 سبتمبر 2022 ، أين استقبلت جامعة أدرار هذه السنة 2309 طالبا وطالبة جدد.

كما تم الانتهاء من  تسجيل الطلبة القدامى وفتح باب الترشح للماستر أمام الطلبة في 34  تخصصا وهناك تخصصات أخرى ستكون بالشراكة مع جامعات عدة .

هذا مع العلم أن الجامعة تتوفر على هياكل بيداغوجية بقدرة استيعابية تقدر ب 9450 مقعد بيداغوجي مقابل ما يقارب 16875 طالب مسجل هذه السنة وعليه مع هذا العدد تسجل الجامعة عجزا كبيرا يقدر بحوالي 7400 مقعد بيداغوجي.

               منوها السيد رئيس الجامعة بأن لقاء اليوم جاء ليثمن المكاسب التي تم تحقيقها في القطاع السنة الماضية وما قبلها ولعل من بينها انتهاء مشروع المؤسسة وإعادة هيكلة الكليات والانتهاء من ملف الادماج والتوظيف وكذا مشروع المدرسة العليا للفلاحة الصحراوية الذي عرف انطلاقته هذه السنة.

                  رئيس الجامعة أكد ايضا على مواصلة العمل بثبات لتطوير جامعة ادرار ومواجهة التحديات وكسب رهان التنمية و التكوين و والتحصيل العلمي والمعرفي، مجددا الدعوة التي أطلقها عشية تنصيبه مديرا لهذه الجامعة والمتمثلة في أن أبوابه مفتوحة للجميع من اجل العمل على ترقية جامعة أدرار الى مصاف الجامعات الكبرى وطنياً و عالمياً.

 

مقالات ذات صلة ...