جامعة أحمد دراية - أدرار
الجامعة الإفريقية سابقا

جامعة أدرار تنظم الاسبوع التكويني للطلبة في طبعته الثانية

تحت شعار النجاح حليف الريادة، نظمت جامعة أحمد درايعية برعاية رئيسها أ.د محمد الامين بن عمر وبإشراف السيد مدير الخدمات الجامعية، وبالتنسيق مع المديرية الفرعية للنشاطات بالإقامة الجامعية 05 جويلية 1960 ، اسبوع الأيام التكوينية للطالب . ط 2 من 04 إلى 08 فيفري 2024 .

حضر الافتتاح الى جانب مدراء المؤسسات المنظمة للحدث، ،نائب المجلس الشعبي الولائي، ممثل مدير الخدمات الجامعية، نواب وعمداء كليات الجامعة، ممثل مدير معهد الفلاحة الصحراوية، عضو المجلس الاعلى للشباب ، الأمين العام للكشافة الولائية، مدراء الإقامات الجامعية، مدير المسرح الجهوي بأدرار، الامين الولائي للهلال الأحمر الجزائري، عضو المرصد الوطني للمجتمع المدني، مديرة المدرسة الخاصة المجاهد فرجاني، مؤطرون الورشات، نوادي طلبة الجامعة، أساتذة وطلبة الجامعة.

 

افتتح الحدث رئيس الجامعة ا.د محمد الأمين بن عمر والذي ثمن هذه المبادرة كونها تهتم بمكون مهم للأسرة الجامعية وهو الطالب الممثل لمستقبل الجزائر الذي يجب تكوينه في جميع المجالات، مضيفا أن الجامعة تسعى إلى إبرام اتفاقيات مع هيئات ومؤسسات تساهم في ذلك.

في كلمته نائب رئيس المجلس الشعبي الولائي السيد سالم ابالحبيب هذه الأيام التكوينية هي فرصة لتكوين الطلبة وتكوين شخصياتهم ستكون ثمارها بعد الخروج من الجامعة، مضيفا أن مثل هكذا نشاطات تساهم في تغيير النظرة التقليدية لقطاع الخدمات الجامعية، كما نثمن الشراكة بين قطاع الخدمات الجامعية والجامعة والمؤسسات الاخرى.

مدير الاقامة الجامعية 5 جويلية 1960 السيد حسان بن عبد الكبير أكد من جهته على أن هذه الطبعة التي أشرف على رعايتها السيد مدير الجامعة تهدف إلى إبراز قدرات وفنيات الطالب خارج الجانب البيداغوجي والإقامة، مضيفا ان جديد هذا الموسم عدد الورشات المفتوحة أمام الطلبة الذي وصل إلى 10 تمس مختلف فنيات العمل الجمعوي والنشاطات العلمية والثقافية مع الاعتماد على اللغة الانجليزية لاشراك الطلبة الدوليين في هذا التكوين.

ممثل مديرية الخدمات الجامعية السيد عبد الحليم عمراوي اعتبر في كلمته هذه النشاطات مكملة للتكوين العلمي للطالب في الجامعة، كما اشار أن مديرتهم تحاول وضع البرامج التي تشكل طالبا جامعيا متكونا في جميع المناحي، كما ندعم التكوينات داخل الإقامات الجامعية لصقل المواهب الطلابية .

رئيس لجنة التنظيم السيد محمد ديدي، يؤكد أن هذه الطبعة جاءت امتدادا للطبعة الأولى، حيث نسقنا في الطبعة الجديدة الثانية مع العديد من الهيئات ممثلة في مخبر القانون والمجتمع، مخبر فضاء السرد الصحراوي، المسرح الجهوي بأدرار، وحدة البحث في الطاقات المتجددة، الهلال الأحمر الجزائري، ونأمل أن تكون هناك طبعات أخرى تنظم من جهات رسمية أخرى داخل هذا الصرح الجامعي. 

للإشارة سيعرف الأسبوع نشاطات موزعة على 10 ورشات تهدف إلى تطوير وتعزيز مهارات وقدرات الطالب الجامعي لتسهيل ممارسته للنشاطات العلمية والثقافية والرياضية.

ت/إيمان بوحوية

مقالات ذات صلة ...