جامعة أحمد دراية - أدرار
الجامعة الإفريقية سابقا

في تصريحه لموقع الجامعة… أ.د علي بن عطيلة رئيس الملتقى الدولي حول الطاقات المتجددة والبيئة والمحروقات يؤكد على الأهمية العلمية والعملية للمداخلات    بالمجالين الصناعي والاقتصادي.

أكد رئيس الملتقى أن اللقاء العلمي الذي تحتضنه جامعة أدرار يومي 29و 30  أفريل ، جاء لربط الباحثين والأساتذة الجامعيين بالمجال الصناعي والاقتصادي حول المجالات الحيوية من المحروقات والطاقات المتجددة والبيئة.

مضيفا أنه في هذا الإطار تمت دراسة 218 مداخلة من داخل وخارج جامعات الوطن قبلت منها 114، موزعة على 50% ورقة علمية في الطاقات المتجددة،30% في مجال المحروقات، و11% في مجال المواد ، تم فيها اعتماد تقريبا 70 مداخلة حضورية و 50  مداخلة عن بعد.

كما نوه أ.د  بن عطيلة أن هذا الملتقى الدولي يعرف مشاركة أساتذة باحثين متخصصين كالأستاذ أ. ياسة نور الدين  مدير المحافظة الوطنية للطاقات المتجددة برئاسة الحكومة، و السيد محمد الثغرائي من الأردن الأمين عام الهيئة العربية للطاقات المتجددة والمدن الذكية بالوطن العربي، و أ.د بن زكوطة من جامعة الجزائر، وأ.د سوفي يوسف من جامعة تبسة ، هذا بالإضافة إلى مداخلات سيقدمها باحثين وإطارات من شركتي سوناطراك وسونلغاز.

حيث ستعرض هذه الأعمال العلمية في برنامج على مدى يومين بقاعات المحاضرات بالجامعة.

وفي الأخير قدم الشكر لكل المساهمين في فعاليات الملتقى بجميع الإمكانيات، وبخاصة إدارة جامعة أدرار ، وكلية العلوم والتكنولوجيا، واللجنة العلمية التنظيمية المشرفة.

إعداد/إ. بوحوية

مقالات ذات صلة ...