جامعة أحمد دراية - أدرار
الجامعة الإفريقية سابقا

تحت شعار ” توليد الافكار الريادية” جامعة أدرار تنظم الدورة التدريبية الاولى للطلبة اصحاب المشاريع الابتكارية

اشرفت اللجنة التنسيقية لمتابعة الإبتكار وحاضنات الأعمال بجامعة أدرار على تنظيم الدورة التدريبية الاولى للطلبة اصحاب المشاريع الابتكارية يوم 13 ديسمبر 2022 على مستوى البهو البيداغوجي في كلية العلوم الاقتصادية.

الدورة التدريبية الاولى لطلبة الجامعة الذين تمكنوا من اجتياز المرحلة الاولى و تم قبول مشاريعهم  في اطار شهادة مؤسسة ناشئة / شهادة براءة إختراع جرت تحت اشراف فريق تكوين حاضنة الأعمال بجامعة أدرار بقيادة أ. قلوم ايت حمودة خديجة مديرة الحاضنة بمعية  د.حدادي عبد الغني مدير دار المقاولاتية مع د زين العابدين علي بالإضافة إلى حضور مدير مشتلة أدرار السيد حسناوي و السيد ولد الزين جلول ممثل الوكالة الوطنية لترقية المقاولاتية على مستوى دار المقاولاتية بجامعة ادرار.
الطلبة اصحاب الافكار الإبداعية والذين تمكنوا من تخطي المرحلة الاولى بتقديم مشاريعهم الابتكارية وقبولها من طرف اللجنة المشرفة عبروا لموقع الجامعة خلال فعاليات الدورة التدريبية عن سعادتهم و تحمسهم لخوض هذه التجربة العلمية و الإبداعية في رحاب الجامعة و بمرافقة اساتذة و خبراء يقدمون المساعدة و الدعم اللازمين من أجل أن تتجسد افكارهم و مشاريعهم الابتكارية في شكل مؤسسة ناشئة.
تجدر الاشارة الى ان عدد المشاريع الابتكارية التي تم قبولها من طرف اللجنة المشرفة على متابعة الإبتكار وحاضنات الأعمال بالجامعة بلغ 31 مشروع في انتظار المراحل القادمة في إطار تجسيد مشروع شهادة مؤسسة ناشئة وشهادة براءة إختراع بجامعة أحمد دراية.
مقالات ذات صلة ...