جامعة أحمد دراية - أدرار
الجامعة الإفريقية سابقا

الرياضيات موضوع يوم تحسيسي أشرفت عليه جامعة أحمد درايعية بالتعاون مع مديرية التربية لولاية أدرار

 

تزامنا مع مناسبة يوم العلم الوطني 16 أفريل 2024، نظمت كلية علوم المادة والرياضيات والإعلام الآلي بالتعاون مع مديرية التربية لولاية ممثلة في ثانوية بلكين الثاني وثانوية خالد بن وليد ادرار يوم تحسيسي حول دراسة الرياضيات .

حضر اللقاء التحسيسي العلمي الذي عقد بمركز الطبع والسمعي البصري كل من السادة نواب مدير الجامعة والسادة إطارات كلية علوم المادة و الرياضيات و الاعلام الالي، والسيد مفتش التربية الوطنية لمادة الرياضيات، وكذا نخبة من الاساتذة و طلبة الجامعة و تلاميذ الثانويات لشعبة الرياضيات.

جاء هذا اليوم ليسلط الضوء على أهمية دراسة وتدريس الرياضيات لتنمية وتطور المجتمع مستهدفا البرنامج طلبة السنة الجامعية الأولى وتلاميذ شعبة الرياضيات في التعليم الثانوي.

نظرا لما للرياضيات من أهمية في حقل جميع العلوم وتداخلها مع عدة تخصصات كالفيزياء والتكنولوجيا والبرمجة، البيولوجيا والجيولوجيا والذكاء الاصطناعي وحتى الطب، كما لها دور بارز في العلوم الإنسانية والاجتماعية وعلوم الاقتصاد أصبح من الضروري في إطار مساعي الدولة الجزائرية إنشاء ثانوية للرياضيات ومدرسة وطنية عليا في الرياضيات من أجل الرفع من مستواها.

استفاد الطلبة والتلاميذ الحضور من محاضرة حول نظرية النقطة الصامدة وتطبيقاتها، مع إقامة ورشة لدراسة وتدريس الرياضيات هذا بالإضافة إلى زيارة لتلاميذ شعبة الرياضات بالثانويات لهياكل الكلية ومخابر البحث على مستوى الجامعة.

ت/إيمان بوحوية

مقالات ذات صلة ...