جامعة أحمد دراية - أدرار
الجامعة الإفريقية سابقا

” الدراسات الجزائرية المعاصرة في القرآن الكريم” محور الملتقى الوطني الحضوري الافتراضي بجامعة ادرار

 

إحتضنت قاعة المحاضرات الكبرى هذا الاربعاء 6 مارس2024 فعاليات الملتقى الوطني الموسوم ب الدراسات الجزائرية المعاصرة في القرآن الكريم – عرض وتقويم – الذي اشرفت على تنظيمه كلية العلوم الإسلامية بالتنسيق مع مخبر الدراسات الشرعية والتراثية ووحدة البحث PRFU التجديد في التفسير عند الجزائريين وأثره في الدراسات التفسيرية .

فعاليات الملتقى الوطني الذي اشرف على افتاحه مدير جامعة ادرار أ.د بن عمر محمد الامين بمعية عميد كلية العلوم الإسلامية د. عمر بوعلالة ومدير مخبر الدراسات الشرعية والتراثية أد محمد جرادي ورئيس اللجنة العلمية للملتقى أد رابح دفرور، اشكاليته تمحورت حول ماهية الاسهامات العلمية المتعلقة بعلوم القرآن والدراسات التفسيرية التي أنتجها أعلام التفسير الجزائريون المعاصرون وكذا مناهج التفسير وإتجاهاته الفكرية التي ميزت إسهاماتهم في التفسير القرآني والدراسات التفسيرية .

الملتقى العلمي عرف مشاركة العديد من الأساتذة والباحثين من جامعة ادرار و من مختلف جامعات الوطن ناقشو مداخلاتهم بين الحضوري وعبر تقنية التحاضر عن بعد ، وهذا بهدف التعريف بالإنتاج العلمي في التفسير والدراسات التفسيرية عند الإعلام الجزائريين المعاصرين ،والتعريف بأعلام الجزائر في علوم القرآن والدراسات التفسيرية من مؤلفين وباحثين وأكادميين وكذالك عرض نماذج من الدراسات التفسيرية المعاصرة لمؤلفين جزائريين ودراساتها والوقوف على أهم خصائصها ومميزاتها وتقديم رؤية نقدية تقويمية للدراسات التفسيرية عند المفسرين الجزائريين المعاصرين بالإضافة كذالك إلى ابراز اهم الخصائص التي برزت في الدراسات التفسيرية عند الباحثين الجزائريين منهجا وتطبيقا. تحرير/بوتدارة زهية

مقالات ذات صلة ...