جامعة أحمد دراية - أدرار
الجامعة الإفريقية سابقا

كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية تنظم اليوم التحسيسي حول شهادة جامعية مؤسسة ناشئة/ براءة إختراع

 

 أشرفت كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية اليوم 08-11-1023 على تنظيم فعاليات اليوم التحسيسي حول شهادة جامعية مؤسسة ناشئة/ براءة اختراع بالتعاون و التنسيق مع حاضنة الأعمال الجامعية..

اليوم التحسيسي و الاعلامي استهدف طلبة الكلية في السنة الثانية ماستر و السنة الثالثة ليسانس و نظمت اشغاله بداية من الساعة 09:30 على مستوى المدرج “ه” بالجامعة..
اللقاء التحسيسي المنظم لفائدة طلبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية يأتي في إطار اتمام برنامج العمل الذي اعدته حاضنة الأعمال الجامعية بالتعاون مع إدارة الكليات و الاقسام من أجل شرح و توضيح القرار الوزاري 1275 و تحفيز الطلبة الجامعيين المقبلين على التخرج في وولوج عالم المقاولاتية و انشاء مؤسسات ناشئة و الحصول على شهادة جامعية براءة اختراع انطلاقا من ابحاثهم و مذكرات تخرجهم..

اليوم التحسيسي حضره الى جانب عميد الكلية،و رؤساء الاقسام ، الاساتذة مسؤولي التخصصات و الأساتذة المشرفين على مذكرات تخرج طلبة الاطوار النهائية في طوري الليسانس و الماستر..وتحت أشراف مديرة حاضنة الأعمال الجامعية الدكتورة آيت حمودة خديجة.
وقد شهد هذا اللقاء اقبالا كبيرا لطلبة العلوم الانسانية و الاجتماعية وكذا حضورا معتبرا لاساتذة الكلية كما ان التفاعل والتجاوب مع فكرة الالتحاق بمشروع القرار الوزاري 1275 من طرف تخصصات الكلية يشير الى انفتاح العلوم الانسانية والاجتماعية على التوجه الجديد لقطاع التعليم العالي الذي يولي اهمية الاعتماد على تكنولوجيا المعلومات وتطوير منصات رقمية وتطبيقات ذكية في ميدان العلوم الانسانية و الاجتماعية على غرار الميادين الاخرى.
تحرير/ بوتدارة زهية
مقالات ذات صلة ...