جامعة أحمد دراية - أدرار
الجامعة الإفريقية سابقا

جامعة ادرار تنظم يوم تحسيسي للمقاول الذاتي

 

في اطار اليوم الوطني التحسيسي للمقاول الذاتي وتحت إشراف السيد مدير جامعة أحمد درايعية البروفيسور بن عمر محمد الأمين نظم مركز تطوير المقاولاتية بالتنسيق مع حاضنة الأعمال بالجامعة صباح اليوم الثلاثاء 7ماي 2024 يوما تحسيسيا حول المقاولاتية الذاتية بمركز السمعي البصري وهذا بحضور مديرة الصندوق الوطني لضمان الإجتماعي لغير الاجراء (CASNOS)، مدير الوكالة المحلية لدعم وتنمية المقاولاتية(ANADE )،المدير الولائي للوكالة الوطنية لتنمية المقاولاتية بأدرار و مختلف الفاعلين في النظام البيئي المقاولاتي والخبراء والمهتمين في هذا المجال وطلبة الجامعة من مختلف التخصصات وبكل مستوياتهم.

 

هذا اليوم التحسيسي المنظم بجامعة ادرار على غرار جامعات الوطن يهدف إلى تسليط الضوء على الفرص الجديدة التي توفرها الوكالة الوطنية للمقاول الذاتي(ANAE) للإطلاع وتشجيع الأفراد المهتمين .كما يمثل خطوة مهمة لتعزيز الإبتكار وتحفيز الاقتصاد ،وكذا توفير آفاق جديدة لتوظيف.

وفي ذات السياق تم تسطير برنامج للفعاليات هذا اليوم بداية بمقدمة حول المقاول الذاتي في الجزائر وعرض لقانون المقاول الذاتي وفقا للقواعد والشروط المنصوص عليها في القانون رقم22_23 والمراسيم التنفيذية رقم 196 -23 ،تم التطرق كذالك إلى التأمين الإجتماعي للمقاولين الذاتين والامتيازات المتاحة بالإضافة كذالك للالتزامات الضريبية للمقاولين الذاتين وكيفية الامتثال للقوانين الضريبية. تحرير/ بوتدارة. ز.

 

مقالات ذات صلة ...