جامعة أحمد دراية - أدرار
الجامعة الإفريقية سابقا

تحت رعاية وزارة التعليم العالي جامعة أدرار تنظم الطبعة 26 للأيام التكوينية حول نظم البرمجيات الحرة والبرمجيات مفتوحة المصدر

برعاية وزارة التعليم العالي نظمت جامعة أدرار الطبعة 26 للمدرسة التكوينية حول نظم البرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر ايام 14 15 16 و 17 من شهر نوفمبر 2022.

فعاليات الايام التكوينية حول موضوع GNU Linux et les logiciels libres احتضنت اشغالها في اليوم الاول قاعة المحاضرات الكبرى.

بمشاركة اساتذة ومختصين  من مختلف الجامعات الوطنية والدولية الى جانب اساتذة جامعة أدرار وطلبتها و المهتمين بموضوع البرمجيات وانظمة المعلومات.

رئيس الجامعة أ.د بن عمر محمد الامين اعلن عن الافتتاح الرسمي لأشغال الايام التكوينية واكد في كلمته على اهمية الاهتمام بموضوع البرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر للمؤسسة الجامعية وللطلبة والأستاذة مشيرا في ذات السياق الى فائدة استخدامات تكنولوجيا البرمجيات المتطورة على الاقتصاد الوطني.

من جهته ثمن رئيس اللجنة التنظيمية المشرفة على فعاليات المحاضرات والورشات العلمية التي تستمر على مدى أربعة ايام د قاضي محمد الى الأهمية العلمية والعملية للأيام التكوينية لطلبة الجامعة وطلبة الدكتوراه خاصة.

أ.د عيسى عيبش من جامعة سطيف مدير المدرسة عبر عن سعادته بوجوده بين اصدقاءه و زملاءه في جامعة أدرار و اكد بدوره على ضرورة التحول الى استخدام البرمجيات المتطورة والذكية والمفتوحة المصدر على مستوى مؤسسات البحث العلمي واشار الى ان الفائدة العلمية للطلبة ستكون كبيرة جدا من خلال البرنامج المسطر من قبل اللجنة العلمية لهذه الايام.

جدير بالذكر ان برنامج الايام التكوينية بالإضافة إلى اشغال الجلسة الافتتاحية التي نشطها أ.د عيسى عيبش من جامعة سطيف و أ.د يوسفات عبد الرحمان من جامعة أدرار و د. بلحسن عبد القادر من جامعة بومرداس ستستمر وفق البرنامج المسطر لليوم الثاني حول موضوع les outils libres de rédaction واليوم الثالث تحت عنوان outils de développement.

مقالات ذات صلة ...