جامعة أحمد دراية - أدرار
الجامعة الإفريقية سابقا

إجتماع اللجنة العلمية والتنظيمية للمؤتمر الدولي” الجزائر والتهديدات السيبرانية”

 اجتمعت اليوم 24أفريل 2022 اللجنتين العلمية والتنظيمية للملتقى الدولي الموسوم ” الجزائر والتهديدات السيبرانية ..نحو مستقبل امن سيبرانيا..” والذي تنظمه جامعة ادرار يومي 11 و12 ماي المقبلين ،و برعاية سامية، من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ..

رئيس الملتقى” د الهلي عبد القادر”   صرح على هامش الإجتماع أن الإجراءات العلمية،  والتنظيمية الخاصة باحتضان جامعة أدرار للملتقى الدولي حول الأمن السيبراني تسير على أحسن وجه وقد تم اختيار المداخلات العلمية التي سيحاضر أصحابها في الملتقى من داخل وخارج الوطن وفق البرنامج الذي اقترحته اللجنة وتوافق عليه ، وانتهز الفرصة ليقدم شكره لرئيس الجامعة أ.د بن عمر محمد الأمين في حرصه الشديد على إنجاح فعاليات المؤتمر الدولي.
 من جهته شكر الدكتور “مشاور صايفي” الباحثين والمهتمين بالموضوع  الذين تم اختيارهم للمشاركة في المؤتمر الدولي الذي  كان ثمرة جهود سنوات عمل ضمن وحدة البحث PRFU الموسومة ” الجزائر وتحديات الأمن السيبراني ” الناشطة في مخبر الدراسات الإفريقية للعلوم الإنسانية والاجتماعية. رئيس اللجنة العلمية أشاد هو الآخر على هامش الاجتماع بالاهتمام البالغ الذي يوليه رئيس الجامعة لهدا الملتقى الدولي الهام جدا.
 رئيس اللجنة التنظيمية” د. محمد قاضي” أكد أيضا أن الإجراءات التنظيمية المتعلقة بالملتقى تسير في الاتجاه السليم وصرح خلال الاجتماع أنه قد تم ضبط البرنامج النهائي للملتقى حيث أتفق الأعضاء على أن يكون اليوم الأول حضوري،  و يضم الخبراء  من داخل الوطن و خارجه .و كذا الشركاء ممثلين  الجيش الوطني الشعبي و الدرك الوطني و الأمن الوطني ،و مجلس قضاء أدرار.
أما أشغال  اليوم الثاني فتكون عن بعد،إضافة إلى المشاركات الحضورية في ثلاث ورشات متزامنة،  وكل ورشة تضم جلسات علمية. وحسب رئيس اللجنة التنظيمية سيتم تسخير كل الإمكانيات البشرية و التقنية  للترويج و التغطية الإعلامية للملتقى مع ضبط المسائل التنظيمية المختلفة ،لإنجاح فعاليات المؤتمر وذلك بتظافر جهود الجميع .
تحرير : بركة سلمان .
مقالات ذات صلة ...