مشروع – براءة اختراع

 

مشروع – براءة اختراع

 

نعلم جميع المترشحين لبرنامج ” مشروع – براءة اختراع” عن مراحل سير البرنامج كالآتي : ستبدأ العملية ابتداءا من 15 مارس 2021 على مستوى البلاطو التلفزيوني الكائن مقره بمركز البحث في الاعلام العلمي و التقني سيريست ، كل حامل مشروع له ما بين 5 الى 15 دقيقة لعرض مشروعه امام لجنة تحكيم مكونة من 5 اعضاء.
يمكن متابعة البرنامج على منصة البث الرقمي للسيريست وكذا على الفايسبوك .من بين 70 مشروع سيتم اختيار 20 مشروع من طرف لجنة التحكيم و كذا تصويت الجمهور عبر منصة لذات الحدث . سيتم تعيين مؤطر علمي للمشاريع 20 المختارة على مستوى مركز البحث لغرض تحسين منتوجاتهم. تتكفل المديرية العامة للبحث العلمي و التطوير التكنولوجي بكافة الاعباء.بعد شهر يتم امتحانهم لمرة اخرى على المباشر من طرف لجنة التحكيم .
تمنح لجنة التحكيم و كذا تصويت الجمهور علامة لكل حامل مشروع.في مرحلة ثانية يمنح الطلبة المختارون شهرا كامل التكاليف يتم اختبارهم فيه على البث المباشر.في هذه المرحلة الاخيرة يتم ترتيب المشاريع حسب الاستحقاق و الجدارة .سيتم تنظيم احتفالية تتويج الفائزين ، و كذا مرافقة حامل المشروع لحيازة براءة الإختراع ، و حسب رغبة حاملي المشاريع يمكن مرافقتهم لتأسيس شركتاهم الناشئة. البرنامج سيتم بثه لاحقا ” بقناة معرفة”.
حظ طيب لكامل حاملي المشاريع
مقالات ذات صلة ...