مدير جامعة أدرار الدكتور عبد الله رزوقي يشرف على اللقاء التشاوري المفتوح مع موظفي وعمال الجامعة

 

           اجتمع يوم الثلاثاء 25 ماي2021 بقاعة المحاضرات الكبرى للجامعة في حدود الساعة العاشرة صباحا مدير جامعة أدرار الدكتور عبد الله رزوقي مع موظفي الجامعة ضمن سلسلة اللقاءات التشاورية، بحضور كل من نواب المدير والمدراء الفرعيين للأمانة العامة، وكذا إطارات الجامعة.
    في مستهل اللقاء أشار السيد مدير الجامعة بعد الترحيب بالحضور إلى أن الغاية المرجوة من هذه اللقاءات التي في مجملها تهدف إلى ضبط خطة العمل داخل الجامعة مع ضرورة التحلي بروح العمل والانضباط التام في جو يسوده الاحترام المتبادل والتعاون والأخلاق، داعيا إلى ضرورة إلتزام الجميع بواجبه لإعطاء صورة جيدة لجامعة أدرار تعكس مكانتها في المجتمع.
       وتأسف السيد المدير على الوضعية السيئة التي آلت إليها هياكل الجامعة، من غيابٍ للضمير المهني مشدداً على ضرورة التغيير وخلق ديناميكية جديدة في العمل وعلى الجميع المصالح القيام بواجبها كما ينبغي.
 وفي ذات السياق طرح الحاضرون مجموعة من الانشغالات تلخصت فيما يلي:
  • المطالبة بإعادة هيكلة المصالح الإدارية بالجامعة وإعادة ضبطها وفق معايير التكافؤ والتوازن بين جميع مصالحها.
  • طرح إشكالية توظيف عمال الإدماج المهني الذين يمتلكون خبرة ما يفوق 08 سنوات أقدمية بالجامعة، وترقية العمال المتعاقدين المتحصلين على شهادات.
  • المطالبة بالتكوين وتحسين مستوى الموظفين في إطار المنح التي تقدمها الوزارة الوصية.
  • أما بالجانب المتعلق بشق لجنة الخدمات الاجتماعية لعمال الجامعة فقد طالب موظفي الجامعة بإضافة بعض المواد للقانون الأساسي للجنة فيما يتعلق بالاستفادة من بعض الخدمات لتحسين ظروف العامل  الاجتماعية بالحرص على المطالبة بتوفير السكنات الوظيفية لصالح العمال والموظفين وإعادة تفعيل قانون تعويض تذاكر النقل البري والجوي أثناء قضاء فترة الإجازة الصيفية.
  • غياب وسائل الوقاية والنظافة مع إعادة ضبط مواقيت العمل الخاصة بالعمال المهنيين، وتوفير حاويات جديدة للقمامة.
  • أما عمال الصيانة فأشاروا الى توفير الوسائل اللازمة للقيام بالصيانة الدورية لأجهزة التكييف داعيا الموظفين الى المحافظة على الممتلكات العمومية بعد الانتهاء من العمل ( إطفاء الإنارة ، والمكيفات الهوائية،……. )  بالإضافة إلى إعادة ضبط مخطط توزيع الشبكة الكهربائية نظراً للضغط الواقع على غرف التوزيع الفرعية بالجامعة.
       ومن جهة أخرى تعهد السيد مدير الجامعة في ختامه لهذا الاجتماع، بمرافقة موظفي الجامعة والسعي بصدق للتكفل بالمطالب المطروحة والمشروعة والموافقة للقانون و السعي لحلها وإبرام اتفاقيات مع جامعات وطنية رائدة لتكوين الموظفين وتجديد معارفهم بهدف نقل التجارب ونقل الخبرات للدفع بالجامعة إلى مصاف الجامعات الكبرى.

مقالات ذات صلة ...