الطبعة الثانية للمسابقة الوطنية ” لتطوير البرمجيات وتطبيقات الهاتف المحمول لفائدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة”

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

وزارة البريد والمواصلات السلكيةواللاسلكية

 الطبعة الثانية للمسابقة الوطنية

” لتطوير البرمجيات وتطبيقات الهاتف المحمول لفائدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة

    تعلن وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية عنإطلاقالطبعة الثانية من المسابقة الوطنية لتطوير برمجيات وتطبيقات الهاتف المحمول لفائدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة لسنة 2022 تحت عنوان تطوير برمجيات وتطبيقات الهاتف المحمول للتعامل بلغة الإشارة لذوي الإعاقة السمعية.
المشاركة في المسابقة مفتوحة لكافة المبتكرين والمطورين، ممثلين في الشركات الصغيرة والمتوسطة، المؤسسات الناشئة، الجمعيات والافراد،ابتداء من يوم03 ديسمبر 2021 وحتى يومالخميس 28 أفريل 2022على الساعة 16سا 30 د،وذلك في المحاور التالية:
  • تطبيقات للترجمة والترجمة الفورية للغة الإشارة وتحويلها الى نص وتحويل النص الى لغة إشارة يفهمها ذوي الإعاقة السمعية.
  • تحويل لغة الإشارة الى صوت منطوق والصوت المنطوق الى لغة الإشارة.
  • مختلف التطبيقات التعليمية التي تساهم في تعليم لغة الإشارة.
تهدف طبعة المسابقة لهذه السنة الىالمساهمة في تسهيل تعليم و تعلم لغة الإشارة وتعزيز الهوية اللغوية للصم، و  في إذكاء الوعي بأهمية هذه اللغة  بالنسبة لفئة الأشخاص الذين يعانون من الإعاقة السمعية،فضلا عن تدعيم ٳدماجهم في مجتمع المعلومات.
كما تهدف المسابقة، أيضا، الى دعم الابتكارات في مجال تكنولوجيات الاعلام و الاتصال، وتشجيع حاملي المشاريع في ميدان البرمجيات الخاصة بلغة الإشارة  بوصفها أداة اتصال ووسيلة تواصل لفائدة الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية.
يتم اختيار أفضلمشروع عن طريق قيام لجنة متخصصة بتقييم المشاريع المقدمة للخروج بحلول تطبيقية ناجعة قادرة على تلبية متطلبات الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.
للتحميل :

استمارة المعلومات 2022

قانون المسابقة 2022

مقالات ذات صلة ...