جامعة أحمد دراية - أدرار
الجامعة الإفريقية سابقا

لجنة وطنية مشتركة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة لمعاينة الهياكل البيداغوجية و مرافق الصحة لاقتراح إنشاء ملحقة الطب بأدرار

  استقبل السيد رئيس جامعة أحمد درايعية البروفيسور بن عمر محمد الأمين يوم 4مارس 2023 لجنة مختلطة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة ممثلة في ا.د قاسم وردية رئيسة اللجنة. ا.د غرناوط مرزاق رئيس الندوة الوطنية لكليات الطب والصيدلة .ا .د شباطي عمر مدير فرعي بوزارة التعليم العالي من جهة و د. شرشالي بوعلام مدير مركزي بوزارة الصحة من جهة أخرى وهذا لمعاينة الهياكل البيداغوجية والامكانيات البشرية من أجل فتح ملحقة للطب بجامعة ادرار.
 
 هذه الملحقة التابعة لكلية الطب بجامعة تلمسان تأتي ضمن اتفاقية التعاون والشراكة بين الجامعتين.
الملحقة ستسمح بتعزيز وترقية البحث العلمي بجامعة ادرار المتواجدة بإقليم توات المتجذر تاريخيا والذي يعتبر ملتقى قوافل الجنوب الغربي إلى شمال غرب افريقيا
السيد ولي الولاية العربي بهلول من جهته وبعد امضائه لمحضر المعاينة ثمن هذه الشراكة الهامة و أكد على التزامه بمساعدة ومرافقة إنشاء ملحقة الطب بجامعة ادرار والذي يعد مطلب هام سينعكس على مستقبل الجامعة وتوجهات الطلبة.
كما سيصب ذلك أيضاً في الاستجابة لانشغالات السكان في ما يتعلق بالتكفل الصحي وتغطية العجز المسجل خاصة وان الدولة تسعى الى ترقية التكفل الصحي من خلال معادلة انجاز الهياكل القاعدية الصحية وتوفير الكادر البشري المؤهل .
تحرير بوتدارة ز
مقالات ذات صلة ...