جامعة أحمد دراية - أدرار
الجامعة الإفريقية سابقا

جامعة ادرار تنظم الملتقى الدولي الاول في الإعلام “رهان صناعة المحتوى الرقمي وتداعياته على الأمن الاجتماعي “

أشرف رئيس المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي السيد سيدي محمد بوشناق خلادي بمعية السيد الأمين العام ممثلا للسيد والي ولاية ادرار والسيد ممثل رئيس المجلس الشعبي الولائي والسيد رئيس جامعة أحمد درايعية أ.د بن عمر محمد الأمين على فعاليات افتتاح أشغال الملتقى الدولي الاول في الإعلام الموسوم ب ” رهان صناعة المحتوى الرقمي وتداعياته على الأمن الإجتماعي ” المنظم هذا الإثنين 27فيفري 2023 بقاعة المحاضرات الكبرى بجامعة أدرار.

أكد رئيس المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي على ضوء  فعاليات اشغال الملتقى بالأهمية البالغة للأمن الرقمي وهو ماتطرق له المجلس في عدة دراسات ومذكرات وتقارير بهدف حماية المجتمع خاصة شبابه من مختلف الآفات الإجتماعية والمخاطر ومظاهر الانحراف في إستخدام شبكات التواصل الاجتماعي. كما رفع المجلس كذالك عدة اقتراحات من أجل تأطير إستخدام الفضاءات الرقمية وتسخيرها في خدمة الاقتصاد الوطني وتطوير التجارة الإلكترونية.
ومن جهته رئيس جامعة ادرار أ.د بن عمر محمد الأمين رحب بضيوف الملتقى شاكرا لهم تلبية الدعوة،وتقدم بجزيل الشكر للسيد والي الولاية على المرافقةالدائمة للجامعة في مختلف الملتقيات .كما واشاد بحجم مدخلات هذا الملتقى الذي يعد الأول من نوعه بجامعة ادرارمثمنا جهود  القائمين على نجاحه.
الملتقى الذي أشرف على رئاسته في اللجنة العلمية د.سباعي امحمد ود. علي زين العابدين في التنظيم  جاء لمعالجة إشكالية كيفية النهوض بالأمن المجتمعي في ظل رهانات وتحديات صناعة المحتوى في البيئة الرقمية وذالك وفق خمس محاور اولها حول المفاهيم الاساسية المرتبطة بصناعة المحتوى الرقمي و المحور الثاني لإستراتيجيات صناعة وتسويق   المحتوى الرقمي اما الثالث حول أدوات وبرمجيات صناعة المحتوى الرقمي وكانت الحماية التشريعية لصناعة المحتوى الرقمي مضمون المحور الرابع فيما  إهتم الخامس بصناعة المحتوى الرقمي العربي والغربي- الآفاق والتحديات-
وعلى هامش الملتقى تم  عقد اتفاقية شراكة وتعاون  في اطار مختلف الأنشطة الثقافية والعلمية بين المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي وجامعة أحمد درايعية.
تحرير/ بوتدارة. ز.
مقالات ذات صلة ...