جامعة أحمد دراية - أدرار
الجامعة الإفريقية سابقا

” النبي قدوتنا…وسيرته منهجنا”. شعار الندوة العلمية المنظمة بكلية العلوم الانسانية

احياء لذكرى المولد النبوي الشريف نظم اليوم 12 أكتوبر  2022 بمركز الطبع والسمعي البصري ، قسم العلوم الإسلامية بالتنسيق مع المديرية الفرعية للأنشطة العلمية والثقافية والرياضية والتعاون مع نادي اقرأ للعلوم الإسلامية، ندوة علمية ومسابقة ثقافية  تحت شعار ” النبي قدوتنا.. وسيرته منهجنا”

افتتح اللقاء العلمي عميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية والعلوم الإسلامية الأستاذ الدكتور أحمد الحمدي بكلمة أشار فيها إلى كتاب السيرة النبوية وبخاصة ابن شهاب الذي سجل الوقائع في كتاب المغازي، ليعلن بعدها  عميد الكلية الذي مثل رئيس الجامعة أ.د محمد الأمين بن عمر، عن افتتاح فعاليات الندوة العلمية .
من جهته رئيس قسم العلوم الإنسانية الدكتور عبد المجيد الطيبي،  ركز على ضرورة اتباع السيرة النبوية داخل أسوار الجامعة لتأخذ بعدا علميا، كما أضاف أن تنظيم هذه الندوة بالمناسبة جاء متزامنا مع الإعلان عن مشروع حملة نظافة  داخل الحرم الجامعي، والتي انطلقت من المصلى بمشاركة النوادي والمنظمات الطلابية.
طرحت هذه الفعالية بعض الإشكاليات للمناقشة والإطراء، من خلال جملة من المداخلات القيمة حول سيرة خير خلق الله تعالى، نشطها كل من الأستاذة الدكتورة عائشة لروي التي سلطت الضوء على بعض الصور المشرقة لزوجات الرسول أمهات المؤمنين في حسن معاملة الزوج، وضرورة اقتداء الزوجة المسلمة بهن.
كما قدم كل من أ.د محمد جرادي قراءة في بعض الشبهات المثارة حول سيرة النبي صل الله عليه وسلم. و أ.د عبد الله الحاج أحمد بإثراء الموضوع واسهامه في تقديم ثقافة الحوار في السيرة النبوية، ليعرض في الاخير عبد المجيد طيبي مداخلة موسومة بعنوان سيرته صلى الله عليه وسلم منهج الحياة.
تجدر الإشارة الى ان المناسبة شهدت تنظيم مسابقة ثقافية حول السيرة النبوية، أعلن في نهايتها عن أسماء الفائزين الذين تم تكريمهم من طرف اللجنة المنظمة لفعاليات هذه الندوة.
مقالات ذات صلة ...