جامعة أحمد دراية - أدرار
الجامعة الإفريقية سابقا

رئيس الجامعة: المدرسة العليا للفلاحة إضافة جديدة للجامعة تساهم في تنويع الاقتصاد الوطني

تعتبر المدرسة العليا للفلاحة مكسبا هاما يضاف للجامعة والمنطقة ككل، يساهم في التنويع الاقتصادي، وتوفير مناصب شغل تتناسب ومتطلبات سوق العمل، لذلك جاء الاختيار على ولاية أدرار لتحقيق التنمية المستدامة خاصة أنها تمتلك مقومات وثروات باطنية وبشرية ومناخية تؤهلها أن تكون رائدة في المجال الفلاحي وبامتياز.

وأشار السيد رئيس الجامعة إلى أهداف المدرسة التي من ابرزها تطوير قطاع الفلاحة والنمط الفلاحي، والاستفادة من التراث الزراعي التقليدي بالمنطقة  والعمل على دمجه مع التقنيات الحديثة ، وكذا إنتاج متخصصين في المجال والعمل على خلق فرص شغل في القطاع الفلاحي.

وأردف السيد بن عمر محمد الأمين أنه على يدعم هذه المدرسة ويضع لها كل الإمكانات تحت تصرفها من ثمانية مخابر بحث بيداغوجية، وقاعات تدريس وأخرى للإعلام الآلي ومدرجين وقاعى للسمعي البصري.

مضيفا أن هذه الإنجازات لا تأتي إلى بتكاثف الجهود، والدعم  ألا مشروط الدائم للسيد والي الولاية العربي بهلول ومرافقته  المستمرة ، وكذلك اهتمامه البالغ بمشاكل الجامعة والعمله على حلها، كما نوه بشراكة الجامعة مع الجماعات المحلية من خلال المسؤول الأول للولاية في كل الميادين التي تهم الشأن المحلي خاصة  والوطني عامة.

 

ت/ إيمان بوحوية

 

مقالات ذات صلة ...