جامعة أحمد دراية - أدرار
الجامعة الإفريقية سابقا

افتتاح إجراءات المنحة الحكومية لعام 2023 .. فرصة الطلبة للحصول على منحة ممولة بالكامل لليابان

يسر سفارة اليابان أن تعلن عن فتح إجراءات الاختيار لمنحة الحكومة اليابانية للمغادرة في عام 2023.

وتقدم هذا العام أربع فئات من المنح الدراسية: طلاب البحث (ماجيستير) ، طلاب البكالوريا (بكالوريا) ، طلاب كلية التكنولوجيا وطلاب طلاب كلية التدريب التخصصي.

هناك شرط السن للمتقدمين. لمعرفة حالة كل فئة ، سيكون من الضروري الرجوع إلى دليل التطبيق “إرشادات التطبيق” للفئة المطلوبة.
معلومات الإجراء لإعداد التطبيق ، ما عليك سوى الرجوع إلى الروابط التالية وتنزيل النماذج من هناك. يرجى ملاحظة ما يلي: لا تقتصر المستندات الضرورية على النماذج القابلة للتنزيل. يجب عليك قراءة دليل التطبيق “إرشادات التطبيق” بعناية شديدة من أجل إعداد ملفات التطبيق بشكل صحيح. الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 31 مايو 2022. يجب تقديم الطلبات إلى سفارة اليابان مباشرة أو إرسالها بالبريد قبل الموعد النهائي (لا يشكل ختم البريد دليلاً). سيتم استدعاء أولئك الذين تم اختيارهم فقط للمسابقة. استثناء مرتبط بـ COVID-19: بعد إلغاء منحة المغادرة 2022 بسبب COVID-19 ، قد يتم إعفاء أولئك الذين أرادوا التقديم العام الماضي والذين مع ذلك يتجاوزون الحد الأدنى للسن هذا العام ، من شرط العمر. للاستفادة من هذا الاستثناء المتعلق بـ COVID-19 ، يرجى الاتصال بنا عبر البريد الإلكتروني قبل إرسال ملفك:
culture@al.mofa.go.jp
وثائق لطلبة البحث وثائق لطلبة البكالوريا ووثائق لطلبة كلية التكنولوجيا التقويم الإجرائي (المواعيد تقديرية و هي عرضة للتغيير) – 31 مايو 2022: الموعد النهائي لتقديم ملفات الطلب
– 12 يونيو: الدعوة الأولى للذين تم انتقاءهم .
– بين 19 و 23 يونيو: امتحان تحريري – 7 جويلية : الدعوة الثانية للذين تم انتقاءهم .
– بين 12 و 14 يوليو: امتحان شفوي .
– 25 يوليو: إعلان النتائج .
* ملحوظة: ستكون المغادرة إما أبريل 2023 أو سبتمبر-أكتوبر 2023 .
من المفيد الرجوع إلى الموقع أدناه للعثور على معلومات عامة عن الدراسة في اليابان وكذلك الجامعات اليابانية: https://www.dz.emb-japan.go.jp/cl-brs.html
مقالات ذات صلة ...