جامعة أحمد دراية - أدرار
الجامعة الإفريقية سابقا

لجنة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تقف على إمكانيات الجامعة من أجل الرفع في تصنيفها

 

 إستقبل رئيس الجامعة أ.د بن عمر محمد الأمين، بمعية طاقمه البيداغوجي، والعلمي، أعضاء اللجنة الوزارية التي أوفدتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للوقوف على الإمكانيات العلمية والبيداغوجية والتنظيمية التي تمتلكها جامعة أحمد دراية بأدرار

 اللجنة الوزارية حلت يوم 21 أفريل 2022 بالجامعة ممثلة بالسيدة  khatima  Aaitouadia من المديرية العامة للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي (DGRSDT)
  و من السيدة Abdallah Nachida  من المديرية العامة للتعليم والتكوين (DGEF)
والتي صرحت لموقع الجامعة أن الزيارة، تأتي في إطار المصادقة على المعطيات التي قدمها مدراء  المؤسسات الجامعية عبر الأرضية الرقمية الخاصة بتصنيف مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي CEESA.
 وأكدت في الوقت نفسه حرص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مرافقة الجامعات المختلفة عبر الوطن من أجل الوصول إلى مراتب عالية  في التصنيف.
 عضو اللجنة الوزارية على مستوى المديرية العامة للتعليم والتكوين بوزارة التعليم العالي، أكدت أيضا حرص الوزارة على مرافقة الجامعة  الجزائرية من أجل الارتقاء في التصنيف، ومساعدة مدراء المؤسسات الجامعية في استخدام الأدوات،والميكانيزمات ، والطرق والآليات ،التي تسمح لمؤسساتهم بالتطور وتحسين الأداء.

السيدة ايت واضية كتيمة من المديرية العامة للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي بوزارة التعليم العالي ، اكدت  بدورها حرص مصالحها على مرافقة مخابر البحث،و مؤسسات إنتاج المعرفة العلمية بمختلف الجامعات الجزائرية من أجل ،الارتقاء في أداء وتصنيف المؤسسة الجامعية.  وأصرت خلال اجتماعها بمدراء المخابر ورؤساء الفرق البحثية على اعتماد الآليات المستحدثة في تطوير البحث العلمي وإنتاج المعرفة باعتبارهما أهم المؤشرات التي تدفع بالمؤسسات الجامعية إلى الارتقاء في التصنيف سواء وطنيا او عالميا..

 

هذا، وقد ثمن رئيس الجامعة أ.د بن عمر محمد الأمين جهود الوزارة الوصية في مرافقة جامعة أدرار من أجل تطويرها و تحسين مؤشرات تصنيفها وطنيا وعالميا.
 جدير بالذكر أن اللجنة الوزارية  كان لها لقاءات  عمل وتفتيش  جد   مثمرة  مع مختلف المصالح البيداغوجية، والعلمية ،والإدارية و المكتبية  والاتصالية  بالجامعة.
مقالات ذات صلة ...