اصدار كتاب جديد للأستاذ اودرن عبد اللطيف

التعريف بالإصدار الجديد للأستاذ اودرن عبد اللطيف
يستهدف الدكتور أودرن عبد اللطيف من خلال هذا الكتاب العلمي الجديد (المفاهيم الأساسية في الديناميكا الحرارية) طلاب السنة الأولى في العلوم والتكنولوجيا وكليات العلوم. يتضمن ملخصات للدروس، وتمارين تطبيقية تتعلق بقوانين الغاز المثالي ، المبداء الأول والمبداء الثاني للديناميكا الحرارية ، التوازن الكيميائي بالإضافة الي سلسلة اعمال موجهة محلولة وغير محلولة. ان هذا العمل العلمي الجديد لدكتور أودرن عبد اللطيف في الديناميكا الحرارية هو نتيجة لعدة سنوات من التدريس في كلية العلوم والتكنولوجيا في الجامعة. كما تتجلى المساهمة القيمة للأستاذ الباحث في هذا الكتاب في ابراز أهمية ومكانة الديناميكا الحرارية للطلاب والباحثين والأساتذة ودورها في التكنولوجيا.
Cet ouvrage scientifique de docteur OUDRANE Abdellatif (Notions de Base en Thermodynamique) s’adresse aux étudiants de la première année des sciences et technologie, des facultés des sciences. Il comporte des résumes des cours, des exercices d’application concernant la loi du gaz parfait, le premier et le second principe de la thermodynamique, les équilibres chimiques et des séries des travaux dirigés non résolues. Cet ouvrage est le fruit de plusieurs années de l’enseignement à la faculté des sciences et technologie dans l’université. La précieuse contribution dans cet ouvrage aux étudiants, aux chercheurs et aux professeurs, reflète la place et le rôle important de la thermodynamique pour les étudiants universitaires et de son apport dans la technologie.